4 years ago
5073 Views

العصر mp3 استماع و حفظ و فضل العصر

Written by
العصر عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ و فضل العصر

العصر عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة العصر

استمع الى سورة العصر بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3

او حفظ سورة العصر بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميز

في جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

 

العصر عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ و فضل العصر  العصر  mp3 استماع و حفظ و فضل العصر alasr

فضل العصر

عَنْ أَبِي مَدِينَةَ الدَّارِمِيِّ قَالَ: كَانَ الرَّجُلانِ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَإِذَا الْتَقَيَا لَمْ يَفْتَرِقَا حَتَّى يَقْرَأَ أَحَدُهُمَا عَلَى الآخَرِ: وَالْعَصْرِ إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ، ثُمَّ يُسَلِّمَ أَحَدُهُمَا عَلَى الآخَرِ. أخرجه الطبراني في الأوسط ( 2 / 11 / 2 / 5256 ) وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (6 / 307).

قال الإمام محمد ناصر الدين الألباني في السلسلة الصحيحة: وفي هذا الحديث فائدتان مما جرى عليه عمل سلفنا رضي الله عنهم جميعا: إحداهما: التسليم عند الافتراق والأخرى: نستفيدها من التزام الصحابة لها. وهي قراءة سورة (العصر) لأننا نعتقد أنهم أبعد الناس عن أن يُحْدِثُوا في الدين عبادة يتقربون بها إلى الله, إلا أن يكون ذلك بتوقيف من رسول الله صلى الله عليه وسلم قولا أو فعلا أو تقريرا, ولم لا و قد أثنى الله تبارك و تعالى عليهم أحسن الثناء , فقال :
(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) .

وقال ابن مسعود و الحسن البصري : من كان منكم متأسيا فليتأس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم, فإنهم كانوا أَبَرَّ هذه الأمّة قلوبا وأعمقها علما وأقلها تكَلُّفا و أقومها هديا و أحسنها حالا, قوما اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم وإقامة دينه, فاعرفوا لهم فضلهم, و اتبعوهم في آثارهم, فإنهم كانوا على الهدي المستقيم.

 

كلمات دليله تخص سورة العصر بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

شرح فضائل سورة العصرتحميل سورة العصر كاملة

مصادر مفيده عن سورة العصر

العصر ويكيبديا

رابط صوت سورة العصر من MP3Quran

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *