الأعلى عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ و فضل الأعلى

الأعلى عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ سورة الأعلى

استمع الى سورة الأعلى بصوت القارئ الشيخ عبدالباسط عبدالصمد بصيغة mp3

او حفظ سورة الأعلى بصوت القارئ عبدالباسط عبدالصمد القارئ الرائع المتميز

في جهازك من خلال هذا الرابط والاستماع اضغط على المشغل الصوتي

 

الأعلى عبدالباسط عبدالصمد mp3 استماع و حفظ و فضل الأعلى

فضل الأعلى

عن النبـيِّ صلى الله عليه وسلم: ” من قرأَ سورةَ الأَعْلى أعطاهُ الله عشرَ حسناتٍ بعددِ كلِّ حرفٍ أنزلَهُ الله تعالَى على إبراهيمَ ومُوسى ومحمدٍ عليهم السَّلامُ “.
.

أخرج ابن أبي شيبة وابن ماجة عن أبي عتبة الخولاني أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الجمعة { سبح اسم ربك الأعلى } و { هل أتاك حديث الغاشية }.
.
أخرج ابن ماجة عن جابر أن معاذ بن جبل صلى بأصحابه العشاء فطول عليهم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ” اقرأ (بالشمس وضحاها) و { سبح اسم ربك الأعلى } { والليل إذا يغشى } [الليل: 1] و { اقرأ باسم ربك الأعلى } “.
.
أخرج البزار وابن مردويه عن جابر بن عبدالله عن النبي صلى الله عليه وسلم: ” في قوله: { قد أفلح من تزكى } قال: من شهد أن لا إله إلا الله وخلع الأنداد وشهد أني رسول الله { وذكر اسم ربه فصلى } قال: هي الصلوات الخمس والمحافظة عليها والاهتمام بمواقيتها “.
.
أخرج البيهقي في شعب الإِيمان عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لا إله إلا الله تمنع العباد من سخط الله ما لم يؤثروا صفقة دنياهم على دينهم، فإذا آثروا صفقة دنياهم، ثم قالوا: لا إله إلا الله ردت عليها وقال الله كذبتم “.
.
أخرج عبد بن حميد وابن مردويه وابن عساكر عن أبي ذر رضي الله عنه قال: ” قلت يا رسول الله كم أنزل الله من كتاب؟ قال مائة كتاب وأربعة كتب، أنزل على شيث خمسين صحيفة، وعلى ادريس ثلاثين صحيفة، وعلى إبراهيم عشر صحائف، وعلى موسى قبل التوراة عشر صحائف، وأنزل التوراة والإِنجيل والزبور والفرقان. قلت يا رسول الله: فما كانت صحف إبراهيم؟ قال: أمثال كلها أيها الملك المتسلط المبتلي المغرور لم أبعثك لتجمع الدنيا بعضها على بعض، ولكن بعثتك لترد عني دعوة المظلوم، فإني لا أردها ولو كانت من كافر، وعلى العاقل ما لم يكن مغلوباً على عقله أن يكون له ثلاث ساعات ساعة يناجي فيها ربه، وساعة يحاسب فيها نفسه ويتفكر فيما صنع، وساعة يخلو فيها لحاجته من الحلال، فإن في هذه الساعة عوناً لتلك الساعات واستجماعاً للقلوب وتفريغاً لها، وعلى العاقل أن يكون بصيراً بزمانه مقبلاً على شأنه حافظاً للسانه، فإن من حسب كلامه من عمله أقل الكلام إلا فيما يعنيه، وعلى العاقل أن يكون طالباً لثلاث مرمة لمعاش، أو تزوّد لمعاد، أو تلذذ في غير محرم. قلت يا رسول الله: فما كانت صحف موسى؟ قال: كانت عبراً كلها عجبت لمن أيقن بالموت كيف يفرح، ولمن أيقن بالموت ثم يضحك، ولمن يرى الدنيا وتقلبها بأهلها ثم يطمئن إليها، ولمن أيقن بالقدر ثم ينصب، ولمن أيقن بالحساب ثم لا يعمل. قلت يا رسول الله: هل أنزل عليك شيء مما كان في صحف إبراهيم وموسى؟ قال: يا أبا ذر نعم { قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى بل تؤثرون الحياة الدنيا والآخرة خير وأبقى إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى } “.
.
أخرج البغوي في معجمه ” عن عبد الرحمن بن أبي شبرة رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم مع أبيه فسأله عن أشياء فقال: يا رسول الله كم توتر؟ قال: بثلاث ركعات تقرأ فيها بـ { سبح اسم ربك الأعلى } و { قل يا أيها الكافرون } [الكافرون: 1] و { قل هو الله أحد } [الاخلاص: 1] “.

 

كلمات دليله تخص سورة الأعلى بصيغة mp3 للشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد

تحميل سورة الاعلى

مصادر مفيده عن سورة الأعلى

الأعلى ويكيبديا

رابط صوت سورة الأعلى من MP3Quran

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>